الإعلانات

مساعده الاخرين

helping

مساعده الاخرين والصحه النفسيه

دور مساعده الاخرين فى تعزيز نفسيه الانسان


المساعده التى يقدمها الانسان للاخرين هى تعتبر بمثابه مساعده له شخصيا قبل ان تكون مساعده للاخرين ولا يوجد فرق هنا فى نوع المساعده او الشخص الذى نقدم له المساعده سواء قريب او غريب  حيث ان مساعده الاخرين وتقديم يد العون ليه يعزز حاله الشخص النفسيه وتساعده على التخفيف من الضغوط النفسيه.

وتعتبر وسيله عظيمه لبث روح الفرح لدى الاخرين والوصول للمعنى الحقيقى للحياه.من المميزات العظيمه للمساعده ان تعمل على اخراج ما بداخلنا من طاقه ايجابيه . كل شئ مننا يملك طاقه ايجابيه بنسبه معينه فالمهم ان يعبر عنا او يستغلها ومساعدته للاخرين هى افضل وسيله فعاله فى استغلال الطاقه الايجابيه التى يشعر بها بداخلها ويريد ان يعبر بها بطريقه ما.

وفرص المساعده حولنا كثيره جدا لمن لديه الاستعداد للمساعده حيث يمكن ان تقوم بالامور الاتيه:

 ان تسال عن ما يمكن ان تساعد به الاخر فى حاله شعورك باحتياجه للمساعده.

ان تستمع للاخرين ,حيث مجرد الاستماع هو يعتبر نوع من انواع المساعده التى قد يحتاجها الاخرين. الكثير يريد من يسمعه وقد لا يجد احيانا

اعرض ان تقوم بالمهام والاعمال المطلوبه من الاخرين

ارسل لاصدقائك ولافراد عائلتك شيئا ما لتعرفهم انك تفكر فيهم.

المساعده على مستوى المجمتع مثل:
التطوع فى اى مكان يحتاج مساعده مثل دور ايتام .مسنين.دار رعايه مرضى.ذو حالات خاصه….الخ.

التبرع لمساعده المحتاجين فى الملاجئ 

التبرع لبنك الطعام

او ممكن التبرع بوقتك وبمجهودك ايضا لمن يحتاج المساعده وليست شرط ان تكون مساعده ماديه.وظهرت فى الاونه الاخيره المساعده عن طريق النت من امثلتها:

تحميل (tab for a case) حيث يظهر لوحه تحكم مخصصه لاعلان يذهب مال الاعلانات الى الجمعيات الخيريه طبقا للنسب المئويه حسب اصوات المستخدمين


وهكذا نرى ان وسائل المساعده عديده جدا لمن يرغب فى ذلك ويدرك مدى اهميتها وقيمتها

بعض الدراسات التى اثبتت دور المساعده فى تعزيز صحه الانسان النفسيه:

اجريت بعض الدراسات التى اثبتت دور مساعده الغير فى تحسين حاله  الانسان النفسيه حيث اثبتت دراسه حديثه بجامعه بيتسبرج بالولايات المتحده ان تقديم المساعده للاخرين يحسن من وظائف المخ  والصحه النفسيه. حيث أن تقديم الدعم والمساعدة للآخرين من شأنه أن  ينشط مساراً عصبياً في الدماغ يعزز من صحتنا. إذ يقوم هذا السلوك بتنشيط منطقة الدماغ.

فمبلاحظه نشاط المخ وجد ان تدعيم الشخص لاخرين يمكن ان يكون فريدا على صحه الانسان كما ورد فى موقع

 

حيث وجدوا ايضا ان مساعدة الآخرين بشكل مباشر يساعد على تقليل مستويات الخوف  والتوتر،  وتعزيز الشعور الإيجابي.ويودى الى تعزيز الروابط الاجتماعيه .حيث ان الانسان بطبيعه كائن اجتماعى ومن الصعب يعيش بمفرده ويحب دائما التواجد مع الاخرين وان يشعر بروح التعاون معهم وبالطبع لا يستطيع ذلك الا بتقديم المساعده مع الاخر بروح الحب والاخاء.

 

ولو تكلمت عن المستوى الشخصى وتجربتى فى مساعده الاخرين . القيام بهذا العمل الجليل له دور عظيم جدا فى ارتفاع مستوى هرمون السعاده وهذا شئ يشعر به الفرد داخليا.شعور يظهر على ملامح الوجه والاداء العملى فى حياه الفرد  ولا يشعر به ايضا الا من جابه .ولكن من المهم جدا من يقوم بالمساعده  ان يؤديه باسلوب متزن , بمعنى المساعده تكون فى حدود امكانياته ووقته وظروفه المتاحه وان لا تكون على حساب نفسه  وان تكون برضا وحب والا سوف تتحول من عمل ايجابى الى اخر سلبى.

 

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات