الإعلانات

كن نفسك

كن نفسك

هل فكرت يوما ما مع نفسك هل انت فعلا هوانت؟

سؤال قد يبدو غريبا بعض الشئ . قد يبدو مبهما غير واضحا فماذا نعنى به؟ هل انت هو انت؟

هل فعلا تعيش ما تريده او ما كنت تبغيه فى يوم من الايام؟ المقصود هنا هل تشعر بانه تعيش حياتك راضيا تحب ما تعمله وتحب من حولك وراضيا عن حياتك؟ لكى يصل ليك احساس السعاده لابد من نقاط مهمه فى حياتك وهى:

ان تكون انت او كن نفسك . تعيش حياتك التى تريدها انت وليست ما يريدها الناس. ان تحب ما تصل اليه يدك ان تتمتع بما لديك مهما كانت امكانياتك او قدراتك .ان تستغل ما لديك مما انعم الله به لك من مواهب او قدرات او امكانيات ولكن ايضا شئ مهم يجب ان تعيشه وبدونه لا تستطيع ان تحقق اى شئ وهو ان تحب نفسك .

فكيف تحب نفسك؟ هل معناه ان تكون انانى؟ ليست المقصود بها الانانيه . الانانيه لها ابعاد اخرى تختلف عن محبه النفس . فهى تعنى ان لا احب الخير للاخرين وان لا يمتلك الاخرين ما امتلكه انا  ولكن حب النفس او محبه الذات هنا المقصود بها ان اهتم بنفسى واراعيها اعاملها مثل طفل احبه واهتم به واسدد احتياجاته المهمه والمشروعه  .

الشخص لا يمكن ان يحب الاخرين ان لم يكن يحب نفسه اولا . فمن اين ينبع حبى لهم ان لم اكن انا احب نفسى ؟

حب نفسك بما لا يتعارض مع الاخرين او القيم و المبادئ المتعارف عليها . تهتم بصحتك . تهتم بهئيتك. تهتم بتغذيه عقلك وفكرك . بعملك . بمهاراتك. بمواهبك. بعلاقاتك الاجتماعيه والاسريه.بممارسه الرياضه. بعمل الخير بقدر المستطاع

والاهم مما سبقان تهتم ايضا بحالتك الروحيه وقربك من الله بالعبادات والصلوات  . فعندما تراعى نفسك فى كل تلك الامور وقتها سوف تكون انت نفسك او تستطيع القول لنفسك. انا هو نفسى وليس الاخرين ولا تعيش بما يرضى غيرك ولا تهتم بما يقوله لك الاخرين من احباطات او تعليقات لا تفيدك بل تسمع لنفسك و لصوتك وتؤمن بقدراتك ومواهبك التى اعطاها الله لك . ليس المقصود  هنا ان لا تسمع اطلاقا للاخرين فانت لك المقربين والاصدقاء الذين تؤمن وتعتد بارائهم وتثق فيهم .

ولكن المقصود هنا ان لا تكون كريشه فى مهب الريح وان تسمح للاحباطات ان تصيبك من جميع الجهات.

المهم ايضا لكى تكون سعيدا ان تعيش اللحظه . ما المقصود بان تعيش اللحظه؟لا تسمح بشئ او فكر او ماضى ان يعكر صفو حياتك . من الممكن ان تلعب مع طفل كأنك طفل معه .

تحضر حفله مع اصدقائك وتلهو معهم كانكم مازلتم طلبه فى المدرسه .

تجلس على شاطئ البحر وتتامل فى جمال الطبيعه و ما حبانا الله به من نعم . ان تجلس فى حديقه وسط الزروع وتنظر للطبيعه الخلابه .

ان تتنفس بعمق شديدوقت تاملك وخلوتك مع نفسك .

تمتع بما لديك من امكانيات حتى لو كانت بسيطه .السعاده ليست تتوقف على ان تكون غنى او فقير او بما لديك

من سياره فخمه او ملابس ثمنيه .حيث ان العديدين يمتلكون مثل هذه ولكن ليست معنى هذا انهم يشعرون بالسعاده .

فليست السعاده بما تملكه ولكن بما تشعر وتحس به ويلمسه قلبك من الداخل قبل يديك . فكل الاشياء الثمنيه او الفارهه قد تكون سعاده مؤقته فهى الى حين قد تسعد الانسان فى وقتها ولكنها لا تدوم لانها سعاده ليست لها عمق . السعاده الحقيقيه هى من الداخل وليست مرتبطه باشياء ماديه. صديقى بالنقاط البسيطه التى ذكرت سابقا عندما تعيشها تستطيع وقتها تقول  انا هو انا .

انا هو نفسى .

اعيش كما اريد وليس كما يريد الاخرين

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات