الإعلانات

كيف تصبح مغناطيس

1كاريزما

هل تسمع عن شخص يقال عنه ان لديه كاريزما وشخص اخر ليس لديه كاريزما؟ فما معنى كاريزما؟

ما المقصود بمصطلح كاريزما؟

كاريزما هى مصطلح يونانى مشتق من كلمه نعمه او هى هبه الهيه  تجعل الشخص مفضلا لجاذبيته .وهى المقصود بها الجاذبيه المقنعه.وفى ترجمه قاموس العربى بمعنى هيبه . اجلال. حضور…..

اى بالمعنى الدارج هو الشخص الذى لديه جاذبيه تشد الاخرين او يصبح مثل المغناطيس الذى يجذب الاشخاص لديه .

ولكن يتبقى السؤال هنا .ما الفرق مابين شخص لديه كاريزما واخر ليست لديه او السؤال بمعنى اخر :

ما هى صفات الشخص الذى يتمتع بالكاريزما او انجذاب الاخرين له؟

الحضور:ليس المقصود به الحضور بالجسد لو معناه حضور الانسان طاغى على الكل .الفكره هنا ان هذا الشخص وجوده مؤثر وفعال وله دور وسط الاخرين وحضوره هنا بيكون بنسه عاليه قد تصل الى 100% .هو شخص لديه شئ مختلف عن الموجودين فى نفس المكان.

القوهالمقصود بها القوه فى اسلوب كلامه ونبره صوته وطريقه وقفته واسلوب حديثه مع الاخرين . بحيث ان درجه الصوت تكون متساويه اثناء حديثه مع الاخرين ومسموع ليس صوته ضعيف او يبان منخفض بحيث يظهر انه متقلقل فى شخصيته بل بالعكس اسلوبه يتمتع بالثقه والقوه .قوته تظهر فى حركات جسمه وفى لغه جسده.

الدفْ:من المهم جدا احساس الاخرين بالدفْ فهو شخص ودود.يعرف جيدا ان يحتوى الاخرين جيدا .يحب مساعده الاخرين .ولكن الدفْ مهم ان يكون مقرون بالقوه ايضا حتى لا يظهر للاخرين بانه شخص لين او سهله بزياده. وان كان هذا الشخص لديه اول صفتين وهما الحضور و القوه بدون الدفْ فيظهر للناس بانه شخص صعبه او غير سلسه . ولذلك نجد ان الثلاثه صفات السابقه مرتبطين ببعضهما البعض(الحضور.القوه.الدفْ)مقرونين ايضا بابتسامه هادئه خفيفه ليست مبتذله او مصطنعه ولكن تكون صادقه نابعه من داخله  حتى يقال ان هذا الانسان يتمتع بكاريزما عاليه.

لديه قيمه فى حياته: الانسان الذى يتمتع بحضور او كاريزما عاليه او انسان لديه فى حياته قيم او معتقدات يدعو اليها وهذا ما نجده فى الزعماء مثل الذى يدعو الى الحريه اوالسلام واهميته فى الحياه وهكذا.فكل شخص يجب ان يكون لديه قيمه يبحث عنها حتى وان لا تهم الاخرين ولكن هو مؤمن بها مثل شخص مؤمن بقيمه العائله.الاصدقاء. العمل…

القياده:الشخص ذو الكاريزما هو شخص قيادى يتمتع بقدره عاليه على قياده مجموعه من الاخرين وهذا طبيعى جدا لما يتمتع به من قوه مؤثره على الاخرين تستطيع ان تجذبهم اليه بسهوله.

النمط المتعاطف: الشخص المتعاطف بحيث يشعر الاخرين بأنه متعاطف معهم حتى لو لم يكن فى استطاعته حل مشاكلهم ولكن يكفى تعاطفه معهم وبشرط ان تشعر الناس بمدى  صدق تعاطفه وشعوره بهم.

ذو الطاقه العاليه: وهو يتمتع بانه لديه نشاط وطاقه ايجابيه عاليه ينشرها حوله

المرح: انسان مرح وكاريزمته لطيفه فهو ينشر السعادة والمرح فيمن حوله.

الثقة بالنفس: هو شخص لديه ثقه عاليه بنفسه.

الصريح: هو الشخص الذى يتعامل بصراحة بدون خوف ويتعامل بصدق وبشافية مع الاخرين وهذه الصفه تشد الناس له .

لا يشترط ان تتوافر جميع الصفات السابقه حتى يكون الشخص لديه كاريزما ولكن هو من يستطيع ان يجمع صفه او عدة صفات مما سبق بما يتوافق مع شخصيته.الميزة ايضا ان الكاريزما من الممكن للانسان ان يكتسبها او يتعلمها ويطورها مع الوقت.

اخطاء تقع فيها وتقتضى على الكاريزما

اللطف بزياده: وتندرج تحتها عده نقاط وهى:

كثره التودد:

بمعنى ان هذا الشخص يظهر لطفه وتودده للاخرين بزياده جدا . يريد المساعده حتى دون ان يطلبه الاخر . فهو يتودد محبته وتودده بدون داعى وبعدم وعى دون ان يكون هناك علاقه متبادله.مهم جدا اظهار المحبه ومساعده الاخر ولكن لابد ان تكون تبادليه ويكون فيه اخد وعطا مع الاخر وليس من طرف واحد .فهذا الشخص الذى يهتم بالاخرين بزياده سوف بالاسف الشديد لا يجد رد فعل مناسب من الاخرين يقابل محبته وتودده مما يصيبه بالاحباط ويذهب ليبحث عن اخرين غيرهم. وبهذا تضيع منه كاريزمته .مهم جدا تحقيق التوزان فى الحياه. ان يساعد كما يشأ ولكن بتعقل وبدون ان ياتى على نفسه او ضد مصلحته وامكانياته ووقته.

الاعتذار المستمر:

الانسان الذى يتاسف باستمرار سواء كان غلطان او غير غلطان هذا يعتبر خطأ فادح لانه مع مرور الوقت سوف تفقد الكلمه معناها ويظهر للاخرين بانه شخص ضعيف الشخصيه بسبب كثره اعتذراته المستمره على الفاضى والمليان وبدون داعى.

الحضور الدائم:

هو الشخص الذى يكون حاضر من اجل الاخر ومش متواجد ايضا من اجل الاخر.حيث ليس عنده مبدأ التوازن فى حياته فهو يترك كل اهتماماته من اجل الاخر وفكره الحضور المستمر يؤدى الى نفور الاخرين .فهذا الحضور بزياده يودى الى قله تاثير الشخصه وتقلل من الكارزمه لديه.

التسامح بزياده:

التسامح بحد ذاته ليس خطا ولكن هذا يتوقف على مدى الخطأ الذى صدر من الاخر.التسامح السريع فى حاله الخطأ الفادح يعطى انطباع سئ لدى الاخرين بان هذا الشخص لين وضعيف لا يتاثر باى شئ مما يضعف من شخصيته ويجعل الاخرين ياتوا عليه بسهوله حيث انه انسان يسامح بسهوله ايضا وهذا ايضا يضيع هيبه الشخص وكاريزمته.وعند التسامح السريع يجعل الاخرين لا يفكرون عند التعامل معه بمعنى اصح لا يضعوا اعتبار له عندما يتعاملون معه.

التحول الدرامى للشخصيه:

بسبب انه انسان لطيف بزياده مع الاخرين وحيث دائما متوقع ان الاخرين سوف يتعاملون مع بالمثل وعندما لا يجد رد الفعل المناسب منهم سوف يحدث له سريعا تحول درامى بمعنى يحبط ويحزن ويكتئب بسرعه ويدخل فى مود سئ.

العلاقات السطحيه:

دائما الاشخاص اللطيفه بزياده علاقاتهم سطحيه وليست عميقه.حيث الشد والجذب مع الاخرين واختلاف الاراء بينهم يودئ ذلك الى قوه العلاقه اما الشخص الذى دائما لطيف بزياده مع الاخرين ولا يريد ان يخسر احد فهذا يودى الى عدم تطور العلاقه مع الاخرين ودائما الاخرين يتشككون منه بسبب لطفه الزياده ويعتبرون ان اسلوبه غير مميز لانه يتبع هذا الاسلوب مع الاخرين.

الخوف من كلمه لا:

دائما هذه الشخصيه تخاف من ان تقول  (لا) للاخرين لانه لا يريد ان يخسر احد حتى ولو على حساب نفسه.حيث يوافق على اى شئ .وبذلك تكون شخصيته مبهمه لدى الاخرين لعدم ابداء رائيه فى اى شئ يقال.

وخلاصه القول ان يحقق الانسان التوازن فى حياته لا ان يكون لطيف بزياده يستضعفه الاخرون ولا صارم فيكرهونه ايضا.

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات