الإعلانات
AliExpress WW
AliExpress WW

عقلك الباطن

ما هو العقل الباطن و ما الفرق بينه وبين عقلنا الذى نفكربه ونتذكر عن طريقه الاشياء ونستخدمه فى امورنا العقليه؟

هل يوجد عقلين بداخلنا؟

عقل ملموس واخر غير ملموس؟

الانسان حباه الله عقل واحد ولكن هذا العقل ينقسم الى جزءين :

عقل واعى وعقل اخر لاواعى (باطن)

العقل الواعى :هو الذى ترى بيه الاخرين وتفكر به وتحلل عن طريقه  الاشياء و تستنتج به الامور ولكن هذا العقل يعتبر محدود.ويسمى بالعقل السطحى حيث انه موجود بالقشره التى على المخ

العقل الباطن:هو يسمى العقل العميق وهو موجود تحت القشره بالمخ ؟فهو الذى يشكل المعتقدات والصور الذاتيه عن نفسك .بمعنى هل ترى نفسك ناجح ام فاشل ؟هل لديك القدره على فعل شئ معين ام ليس لديك؟ فهذا العقل يشكل المعتقدات .فهو يعتبر المسئول عن  90%من تصرفاتنا وافعالنا.وهو ايضا المسئول عن تحريك النظام الاوتوماتيكى او الاشياء العميقه للجسم مثل حركه القلب .الشرايين.الرئتين  وهى الاشياء العميقه بداخل الانسان .وهو قدراته غير محدوده عكس العقل الواعى.ولكن هل يوجد علاقه ما بين العقل الواعى والعقل اللاواعى؟

بالطبع يوجد بينها علاقه وثيقه ومؤثره جدا بمعنى اوضح وادق:الافكار التى نقولها بعقلنا الواعى توثر على الافكار بالعقل الباطن لدينا. فعقلنا الواعى هو الذى يشكل معقتداتنا وعاداتنا وافكارنا ورؤيتنا لامورنا وكيفيه التصرف فيها.هو الذى يزرع بداخل العقل الباطن كل هذه الامور.

العلاقه بين العقل الواعى والعقل اللاواعى مثل العلاقه مابين الفلاح والارض حيث مايزرعه الفلاح سوف تنبته الارض.ولكن هل من السهل والممكن ان نتواصل بسهوله مع الجزء الهام فى حياتنا والمؤثر بداخلنا وهو العقل الباطن؟

 بما ان العقل الواعى مؤثر بشده فى عقلنا اللاوعى بات من المهم جدا ن نتواصل مع عقلنا الاواعى المسئول عن ديناميكيه حياتنا

كيف تتواصل مع عقلك الباطن؟

 حدد حياتك: بمعنى ان تحدد وترسم كل شئ فى حياتك بادق التفاصيل التى تريدها مثل عملك. اصدقائك.اموالك.منرلك. حتى وزنك الذى تريد تحقيقه…….. اى تحدد ماذا تريد فى حياتك من جميع الجوانب التى تخصك.

زراعه هذه الافكار:ولزراعه كل الافكار التى حددتها بداخلك لابد ان تجلس مع نفسك فى مكان هادئ وتسترخى وبمعنى ادق ان تكون فى حاله تامل مع نفسك او تتخيل كل هذه الافكار التى زرعتها بداخلك وان يكون لديك ايمان بتحقيقها حتى تتولد لدى عقلك الاواعى او الباطن طاقه ايجابيه ويجب ان تكرر كثيرا هذه الجلسه حتى يسيطيع عقلك الباطن ان يتاقلم على هذه الافكار ويتم زراعتها جيدا بداخلك.ممكن تكررها فى كل وقت سواء مع نفسك او وانت  تقود سياراتك للذهاب للعمل او …. فعلى قدر المستطاع تعيد تقرراها لان الافكار التى تزرعها بداخل هى التى تظهر على ادائك وطريقه تفكيرك و  تحفيزك للعمل .

ولكن قد يكون موضوع العلاقه ما بين العقل الاواعى واللاواعى امر مبهم وغير واضح او مجرد ديباجه فقط ان لم يكن هناك نظريات تدعمه و تثبت مدى صحه هذا الامر وعلاقه التفاعل بين العقلين .

وهل فعلا ما ازرعه بداخلى من افكار معينه واكررها دائما يتم تسجيلها بعقلى الباطن وتظهر بالفعل نتائجها فى حياتى؟

هناك تجربه عمليه شهيره جدا اسمها تجربه الارز 

اجراها عالم يبانى اسمه ايموتو لقد جربها العديدين :حيث تم وضع كميه من الارز داخل 3 من الاوعيه المختلفه وتم تغطيتهم بالماء وكل يوم ولمده شهر كامل كان يقول للوعاء الاول شكرا وللوعاء التانى انت مغفل واما الوعاء الثالث فقد تم تجاهله تماما وبعد مرور الشهر باكمله وجد ان الارزبالوعاء الاول بدأ بالتفاعل وتفوح منهى رائحه ذكيه اما الارز فى الوعاء الثانى تحول لونه الى لون اسود والارز الذى تم تجاهله فى الوعاء الثالث بدأ فى التعفن. وقد اوضح الدكتور ايموتو بتجربه عمليه بسيطه جداعن كيفيه التفاعل ما بين الافكار التى نزرعها وما ينتج عنها فى الواقع  . وهذه التجربه ايضا مهمه فى علاقتنا مع الاخرين او مع اولادنا عن الفرق ما بينبث روح التفاؤل والكلام الايجابى والتشجيع الدائم والمستمر وما بين العكس من الكلام السلبى او حتى التجاهل التام وما سوف ينتج عنه من مؤثرات سلبيه وغير جيده على نفسنا او كنا نزرعه بداخلنا او على الاخرين لو كنا نزرعه بداخلهم. 

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات