الإعلانات

هل علاقتك بالاخرين صحيه؟

جمعيا لدينا علاقات اجتماعيه عديده سواء فى نطاق العمل او الدراسه او العائله او الجيران او ……ولكن هل هى ياترى علاقه مريحه ام متعبه؟

بمعنى اصح هل هى علاقه سويه وصحيه ولا هى علاقه غير صحيه. ما معنى ان تكون علاقه صحيه وما شكل هذه العلاقه ياترى حتى نقول انها صحيه وسليمه؟

سمات العلاقه الصحيه:

اولا: من المهم ان الطرف الاخر دائما يشعرك بانه متواجد وموجود ,ليس من الشرط ان يكون موجود بالجسد او قريب منك ولكن من الممكن ان يكون فى مكان وانت فى مكان اخر وبالرغم من هذا تشعر دائما انه قريب منك ,يفتكرك دائما.انك فى باله ومحل تفكيره , وذلك بالتواصل معك والسؤال عنك من الحين للاخر .قد تفصل بين الاشخاص عده اميال ولكن من السهل يكونوا متقاربين بالروح . والفكر,حيث ان سبل التواصل اصبحت سهله جدا بين الاشخاص مهما بعدت المسافات.مهم جدا انك تشعر باستمرار انك ضمن قائمه اهتمامه.

ثانيا:يحب ان يسمعك ويتفاعل معك ومهتم بما تقوله ويكون معك جسدا وروحا بمعنى ليس مجرد ان يسمعك وعقله وفكره فى مكان اخر.وهذا يشعرك ان وجودك محل اهتمامه ويشعر بك ويقدرك

ثالثا:يقبلك بكل ما فيك من عيوب وليس معنى هذا انه يوافقك على عيوبك .هناك فرق مابين القبول والموافقه ,فهو يقبلك بعيوبك  وفشلك وضعفك ولكن عنده الاستعداد ان يساعدك على التغير بصبر وحب وبدون ضغط او تهديد بانه سوف ينصرف عنك اذا لم تتغير,فهو معك قلبا وقالبا يقبلك بما انت ويساعدك عما يجب ان تكون للافضل. رابعا:لايحكم عليك باى حكم سواء دينى او قانونى او اخلاقى فهو ليس جلاد او قاضى يقف ضدك ,فهو من الممكن ان يشاور لك عن بعض الامور ولكن بدون ان يتعامل معك على انه مصلح اجتماعى و رجل دين.

خامسا:يضع نفسه مكانك فى بعض الامور التى تواجها فى حياتك يضع نفسك مكانك ويشعر بك وبما تعانيه ويرى او تواجهه  ويرى احتياجاتك ويعيد نفسه مره اخرى لمكانه الحقيقى حتى يستطيع ان يساعدك وفى نفس الوقت يسمح ان تفعل هذا معك ايضا ويقوم هو بنفس الدور تجاهك .فالعلاقه بينكما علاقه رابحه متبادله ليست من طرف واحد او بمعنى ادق هى علاقه رايح جاى.

سادسا:ان تكون حقيقين  المقصود بها ان يكون كل منكما على طبيعته وعلى حقيقته ,لا يتملق كل فرد منكما الاخر,ما بداخلكم تقلوه لبعض , ما تشعروا به تشاركوه مع بعض ولا يلبس احدكما قناع امام الاخر ثم ينزعه عندما يكون بمفرده ,فمثل هذه العلاقه تكون علاقه مزيفه .يجب ان كل شخص ينقل مشاعره للاخر وما يسعده او يضايقه من الاخر بكل ود وحب .

سابعا:العلاقه لا تنحصر بينكما فقط  حتى تكون العلاقه فعلا صحيه يجب ان لا تكون مقفوله عليكما فقط ,بحيث تكونوا مكتفيين بانفسكم فقط مبتعدين عن الاصدقاء والعائله والمعارف وكل المحيطيين بينكما ,فهذا يعتبر خطأ فادح وتتحول العلاقه من علاقه مفيده وصحيه الى علاقه حب التملك ,ان يريد كل شخص ان يتملك الاخر لانه هو يعتبر كل محور حياته ولا يوجد اى اهتمامات اخر او علاقات غير هذا الشخص وتتحول ايضا العلاقه الى علاقه خنيقه ,فيجب عليكما الادنماج مع باقى المجتمع المحيط وعدم التقوقع على انفسكما .

والسمه الاهم من كل ما سبك ان نجعل الله فى اول اهتمامتنا وان نتعامل ونحب بعضنا من خلال محبتنا له ونشعر دائما بوجوده وان نتقيه فى معاملاتنا وعلاقتنا مع بعض.

لحظه تأمل:

هى دعوه للتامل ,هل بالفعل لديك هذا الشخص الذى تتعمل معه بعلاقه صحيه وعلاقه سويه متبادله ,تكون على حقيقتها بالفعل بدون اى نوع من انواع التملق او الخداع؟ لو كان لديك بالفعل فهنيئا لك. ولكن …ان لم يكن لديك.هل سألت نفسك لماذا لم يكن لدى مثل هذه الصداقه؟ هل العيب فيا ام فى الاخرين؟ هل جلست مع نفسك وفكرت جيدا فى المعرفه الحقيقيه لعدم وجود تلك الصداقه او المعرفه؟لو كان العيب فيك , من السهل جدا ان تجلس هادئا مع نفسك و تحدد نقاط ضعفك وتشتغل على نفسك جيدا وتصلح عيوبك التى قد تكون حرمتك بالفعل من هذه النعمه وهى نعمه علاقه صداقه او حتى معرفه صحيه جميله تتمتع بها وتساعدك فى تحسين صحتك النفسيه والمعنويه لما لها من اثار جميله ,ولكن لو ادركت ان العيب ليس فيك؟ لو كان هذا بالفعل ,ان العيب ليس بك فلا اعتقد ان العيب فى الاخرين ,لانه ليس من المحتمل انه لا يوجد اى شخص يصلح لتكوين علاقه صحيه وسويه معه , فقد يكون السبب وهذا الارجح انك لم تاخد وقتك كافيا للبحث عنه او بمعنى اصح تحتاج الى قوه الملاحظه بعض الشئ لتعرف جيدا من تستطيع ان تتعامل معه كصديق وفى يصلح ان يحقق التوازن فى حياتك بايجاد معرفه او صداقه صحيه جيده, اكيد هو موجود ولكن عليك التدقيق جيدا يا صديقى.

 وهنيئا لمن يجده 👌👌

 

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات