الإعلانات

توارد الخواطر

خواطر1

توجد بعض الظواهر التى لا تكاد ان تكون ملموسه ولكنها تحدث لكثيرين مننا .هى اشياء لا تلمس بمعنى هى غير ماديه ولكنها ظواهر يشعر بها الانسان ويحس بها الكثيرين مننا من امثلتها: توارد الافكار او الخواطر.

هل حدث معك مره بأن تذكرت فجاءة صديق لك ووجدته يتصل بك فى هذا الوقت؟

هل كنت تتكلم مع صديق ووجدت انك تذكر شئ معين وهو فى نفس الوقت يتذكر نفس الشئ؟

هل خطر ببالك شخص لم تراه منذ مده طويله وشعرت بأشياق له وفؤجئت بأنه يرسل لك رساله او يتواصل معك باى طريقه بعد طول مده؟لماذا فى هذا التوقيت بالذات حدث ذلك؟ لما فى نفس الوقت الذى تذكرت فيه صديقك او قريبك او شخص ما تفاجأ بأنه يتصل بك او يرسل لك رساله؟ هل هى صدفه؟ فى حاله التكرار  هل ايضا صدفه؟ لا يوجد فى حياتنا ما يسمى بالصدفه او علم الصدفه . ولو اعتقدتنا فى الصدفه فهى تحدث مره او اثنين مثلا او مع شخص او عدد محدود من الاشخاص ولكن ليس بهذا التكرار ومع العديدين مع الاشخاص حيث انها  ظاهره متكرره ولا يوجد لها نظريه علميه معينه وان وجدت اى تفسيرات فهى اجتهادات شخصيه بنيت على الاحداث التى يحكيها الاشخاص من ظواهر تحدث فى حياتهم.ودعنا نتحدث او نعرف ظاهره التخاطر الذهنى.

معنى التخاطر:

توجد بعض الظواهر التى يطلق عليها علم النفس الظواهر الساميه مثل التنويم المغناطيسى و الاستبصار ورؤيه الانسان او التنبؤ ببعض الظواهر الغير مرئيه حيث ان هذه الظواهر فوق الادراك الحسى ومن ضمنها ظاهره توارد الافكار او الخواطر.وهى عباره عن القدره على اتصال عقلين بشريين دون اتصال لفظى او  حسى.حيث تنتقل الافكارمن عقل الى اخر دون وسيط بينهما حيث تنتقل الافكار والتخيلات بين شخصين الاول يطلق عليه مرسل والاخر مستقبل بوسيله تفوق الوسائل الحسيه والحواس المعروفه . وهو يعتبر ارقى انواع التفكير الذهنى لانه يخاطب العقل بوسيله خارج نطاق الحواس.

انواع التخاطر:

 التخاطر العقلانى : وهو عباره عن انتقال الافكار من عقل الى عقل ولكن هذا النوع يعتبر نادرا.

التخاطر الروحانى:وهو يعتبر اعلى شكل من اشكال التخاطر حيث يصبح متاح عندما يستطيع الشخص الربط ما بين الروح والدماغ والعقل حيث يكون له القدره على الانتقال ما بين العالم المادى وعالم الروح ويعتبر الفنيين والمبدعين هم من لديهم القدره على هذا النوع من انواع التخاطر. 

التخاطر الغريزى: وقد يصبح هذا واضحا عند بعض الحيوانات الاليفه عندما لوحظ ان بعضا منهم يشعرون بقدوم اصحابهم حتى مع تغير المواعيد او وسائل النقل. يحدث ايضا هذا النوع من التخاطر بين الاحباء او افراد الاسره حيث يشعر الفرد باحتياج ومشاعر الشخص بالرغم من بعد المسافات.

 التخاطر من الناحيه العلميه:

كما ذكرنا سابقا ان ظاهر التخاطر من الظواهر الغير ملموسه ولذلك هو علميا امر مبهم الى حد بعيد وبما ان العلم لم يقدم تفسيرا منطقيا لها فالعلم لا يستطيع ان يقر بوجدها حتى لو وجدت ببعض التفسيرات ولكن توجد فجوات شخصيه بين هذه التفسيرات مما جعل عدم قدره العلم على وضع تفسير منطقى محكم يفسر التخاطر.

علامات ظاهره التخاطر:

يعتقد المعظم ان التخاطر مهمه صعبه ولا يوجد الا قليلا من لديهم هذه الظاهره,وصحيح ان من الممكن من البشر القدره على تطوير مهارتهم على التخاطر الا ان تبقى الفروق الفرديه دور مهم فى تطوير ظاهره التخاطر مثل مجموعه الطلاب لديهم نفس المعلمين ونفس الدروس ولكن يختلفون فيما بينهم فى التفوق فى النتائح لآختلاف الفروق الفرديه فيما بينهم.

وتوجد علامات تدل على قدره الشخص على ممارسه التخاطر

سهوله تخيل  مشاعر وعواطف الاخرين, حيث يمكن وصف هذه الحاله بالعاطفه فمن الممكن وصف مشاعر وأحاسيس الشخص الاخر فى حاله عدم قدرته على التعبير عن مشاعره.

الاتصال بالقوى الروحانيه,وتبدا بالشعور بالقوى الروحانيه للاحباء والمقربين وتحاول ان تعرف المزيد عن تلك القوى وتزداد لديه هذه القوه .

الرغبه الشديده فى الاكل الصحى, والاجتذاب نحو الخضروات والطعام النباتى حيث انها تزيد من قوه التركيز وفتح  العقل.

تكرار الاحلام الحيه ,  حيث تبدأ برويه احلام حيه ومتكرره وتتذكر الرسائل التى تحملها اليك هذه الاحلام ويكون وقتها عقلك اللاوعى هو المسيطر عليك وليس العقل الواعى. 

تحسين توارد الخواطر, حيث تصبح بمرور الوقت اكثر حساسيه عن مامضى ويتحسن لديك السمع وقد تسمع اصوات الاشخاص حتى بعد صمتهم.

ادراك شئ غريب فى منطقه العين الثالثه وهى المنطقه الموجوده ما بين الحاجبين حيث تعتبر عين ثالثه وعندما تشعر باحساس غريب فهذا بسبب فتح العين الثالثه لترئ شئ فى الماضى لم يكن واضح او تلقى اشاره طاقه دون ادراك لذلك.

 كيفيه ممارسه التخاطر:

حيث يتم فيها ارسال رساله ما بين المرسل والمستقبل ففى البدايه لكى تتم ممارسه التخاطر  يجب ان يكون المرسل والمستقبل كليهما على علم ويقين تام بوجود ظاهره التخاطر ومن ثم الاستماع الى اصوات الضوضاء  والبيضاء  من خلال سماعات الرأس وارتداء نظارات سوداء والابتعاد عن التركيز عن الحسيات الماديه وذلك للتركيز بشكل اكبر على ارسال الرساله , ومن الممكن اتباع الخطوات الاتيه للتركيز على ارسال الرساله.

ممارسه التامل: وذلك اثناء ارتداء الملابس الواسعه والجلوس فى وضع منتصب وممارسه الشهيق والزفير بهدوءوطرد الافكار السلبيه وبمجرد وصول الشخص الى الهدوء والتركيز المطلوب يبدا فى توصيل الرساله وهكذا ايضا نفس الوضع للشخص المستقبل.

ممارسه تمارين اليوجا:لمده  15 الى 20 لدقيقه لتعزيز التركيز الذهنى حيث يقوم بالاسترخاء ومد الذراعين والارجل والظهر مع ممارسه الشهيق والزفير ببطء.

مراحل ارسال الرساله الذهنيه:

فى البدايه يجب للشخص المرسل ان يتخيل الشخص الذى سوف يرسل له وذلك عن طريق ان يغمض عينيه ويتذكر تفاصيل الشخص المرسل اليه من حيث شكله ,لون شعره ,عينيه.طريقه جلوسه. وقوفه ,ولون البشره .ويطلب نفس الامر من الشخص المستقبل.

تخيل الشعور الذى يحس به عندما يتواصل الراسل مع المستقبل والاعتقاد فى حدوث هذا التواصل بشكل فعلى.التركيز على شئ بسيط مثل ان يتخيل تفاحه والشعور المتولد لدى المرسل عند تناولها.

تخيل انتقال ذلك االشئ من عقل المرسل الى المستقبل . يطلب من المستقبل كتابه ما وصل اليه مع الحرص ان يكون المستقبل فى حاله استرخاء وهدوء ذهنى حتى تصل اليه الرساله.

وبصفه عامه  بعض التجارب الناجحه تثبت بعض الشئ على موجود ما يسمى بعلم التخاطر ومازال الامر موضوع نقاش .

وفى نفس الوقت هو موضوع شيق لمن يهواه ويهتم به ويشعر بظواهر فى حياته يمر بها وتثبت وجود هذا العلم .ومن المؤكد يوجد العديد مننا شعر بهذه الظاهره فى حياته وكانت واضحه جدا.

حدث بالفعل: هذه قصه واقعيه لاحدى السيدات عن مقربه قد تثبت حديثنا عن تلك الظاهره. هذه السيده لديها عم لم تراه منذ عده سنوات وليس لها علاقه به ولكن فجاءه وهى تجلس مع نفسها تذكرته وقالت بداخلها هل ياترى هذا العم موجود على قيد الحياه ام توفاه الله؟ وبعد مرور اقل من اسبوع قراءت هذه السيده نعى عمها الذى تذكرته فجاءه.لقد استعجبت كثيرا لماذا تذكرته ولماذا فى هذا التوقيت بالذات!!!! انا اسئله تستحق علامات تعجب عديده.

ا

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات