الإعلانات

استخدام الذكاء الاصطناعى فى علاج الوسواس

الاصطناعى

العلم ليس له حدود او نهايه فهو ممتد ومتجدد بتقدم العصور والاجيال ولا يحده شئ .فقد توصل العلم مؤخرا الى استخدام ما يسمى بالذكاء الاصطناعى فى علاج احدى الامراض النفسيه وهو الوسواس القهرى.

ما هو الذكاء الاصطناعى:

يشير مصطلح الذكاء الاصطناعى الى الانظمه والاجهزه التى تحاكى الذكاء البشرى لاداء المهام المطلوبه منها وقد تحسن من ادائها وعملها عن طريق المعلومات التى تجمعها وتخص المطلوب منها.

اشكال الذكاء الاصطناعى:

يتجلى الذكاء الاصطناعى فى الاشكال الاتيه:

روبوتات المحادئه لفهم مشكلات العملاء بشكل افضل واسرع واكثر كفاءة

يستخدم فى تحليل المعلومات الهامه من مجموعه كبيره من البيانات النصيه.

حيث يتضح مما سبق ان الذكاء الاصطناعى يتعلق بالقدره على التفكير الفائق وتحليل البيانات اكثر من قدرته على التعلق بوظيفه او شكل معين,وبالرغم من الذكاء الاصطناعى يقدم صورا متعدده من االريبوتات تشبه فى ادائها وذكائها بالذكاء البشرى الا انها ليس المقصود منها ان تحل محل الانسان او العقل البشرى ولكن المقصود منها هو استخدامها وتوظيفها بشكل او بأخر فى خدمه البشريه.

ولنرجع الى موضوعنا الاساسى وهو ما احدثه العلم من جديد فى استخدمه للذكاء الاصطناعى حيث توصل العلماء الى ايجاد دواء جديد لمعالجه الوسواس القهرى باستخدام الذكاء الاصطناعى وتم تجربته على الانسان وهذا الاختراع تم بالتعاون مع احدى شركات الذكاء الاصطناعى الموجوده بانجلترا مع احدى شركات الادويه اليابانيه ,وقد استغرقت هذه العمليه مده حوالى 12 شهرا حيث انه يعتبر وقت قياسى فى علم اختراعات الادويه

فكره الدواء:

باختصار وباسلوب مبسط عن كيفيه اختراج او انتاج دواء عن طريق الذكاء الاصطناعى.

يتم استخدامه عن طريق تحديد افضل مركب كيميائى لعلاج اضطراب الوسواس القهرى بعد تحليل مجموعه من الخوارزميات, ويتم عمل هذه الخوارزميات بناءا على معلومات عن مكان عمل الدواء فى الجسم وقد قامت تقنيات الذكاء الاصطناعى بأيجاد ملايين المركبات التى تنطبق على هذه الخوارزميات ثم تختار 350 من هذه المركبات.

حيث يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعى فى تسهيل صناعه الاف الادويه والمركبات الادويه وتقوم شركات الادويه باستخدام هذه التقنيبات  .

 

 

 

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات