الإعلانات

ابتعد عنهم

هل كل من تتعامل معه هو سبب سعادة لك؟ هل علاقتك بمن حولك ناجحه بنسية 100% ؟ هم يضيفون لك ام العكس؟ هل فكرت فعلا وبجدية فى نوعية من تتعامل معهم ؟هل من يحبك صادق فعلا فى مشاعره من تجاهك ؟ كلها اسئلة تستدعى التأمل وقد تستدعى ايضا اعادة نظر …..نعم اعادة نظر فى نواحى معاملاتك الانسانية .

لذلك سوف نتكلم عن الاشخاص الذين يمرون بحياتك وتجد بعد وقت انك كان يجب عليك ان تحذرهم ,على سبيل :

1-اشخاص يمتصون وقتك كالاسفنجة:

قد يكون هؤلاء الاشخاص من اصدقائك او من افراد عائلتك.ايا كان من هم يجب ان تنبه لذلك ,فهم مثل اسفنجة تمتص كل وقتك لصالحهم بصرف النظر عن وقتك او اهتمامتك حيث لا يعيرون  لكل هذا اى اهتمام بل ويكررون هذا الفعل باستمرار بالرغم من ان الحياة هى اخذ وعطاء وليس اخذ فقط او عطاء فقط .فهؤلاء يهدرون وقتك ومجهودك  وتكتشف ان نفسك ليست ملك لك 

عليك ان تنتبه جيدا فنفسك لك عليك حق ,انت تحتاج ان تعطى وقت لنفسك .ان تكون لوحدك بعض الوقت ,ولكى تفعل ذلك ليس بالامر الصعب ,من حقك ان تقول (لا) عندما لاتريد فعل الشئ .ممكن ان تغلق موبايلك لبعض الوقت حتى تجلس مع نفسك ولو حينا ,نفسك هى اولى بك

2-ينتقدونك اغلب الوقت

 لا مشكلة من التعليقات الصادقه والبناءة ,مثل هذا الشخص الذى ينتقدك يكون نقده بناءا لمصلحتك او يكون لك مثل المرأة التى تقف امامها لترى السئ فيك لتصلحه والجميل لتسعد به وهذا يختلف عن نوع اخر من النقد او الشخص الذى ينتقدك بدافع الانتقاد فقط لسبب غيرة ,حقد,او…..اى سبب ما مثل هذا الشخص ينتقدك ليمتصك ما بداخلك من طاقة ايجابية.

عليك ان توقفه وتوضح له ان انتقادك هذا لا يساعدك فى شئ او لا تحتاج تعليقاته بالمره او انك تبين عدم اهتمام لتعليقاته  ومع مرور الوقت عندما يشعر ان انتقاده هذا او تعليقاته لا محل لها من الاهتمام لديك وقتئذ سوف يوقف انتقاده هذا.

3-يمارسون دور الضحية اغلب الوقت

هم اشخاص اغلب الوقت يلعبون دور الضحية .دايما يلقون اللوم على الاخرين واى خطأ ليس خطائهم بل خطأ الاخرين .انتبه لمثل هذه العلاقه 

عليك الابعتاد لانك سوف تجد نفسك ملام طوال الوقت.

4-لديهم افكار سلبية

مثل هولاء الاشخاص ينشرون افكارهم السلبيه فى كل مكان يذهبون اليه,ولابد ان تاخذ فى الاعتبار ان التفكيرالسلبى هو مثل المرض المعدى الذى ينتشر مثل الوباء ,الشخص الذى لديه لفكار سلبية هو شخص دائما يصاحبه التوتر والقلق والاحباط والتساؤم وينشر افكاره هذه الى من حوله وقد تجد نفسك معبأ بهذه الافكار الهدامة او السلبية

عليك ان تنفد بجلدك ,فالحياه لاتستحمل هذا الكم من السلبية فعليك ان تكون ايجابى قدر المستطاع بان تبعد عن كل ماهو سلبى .

5-من يفقدون اعصابهم ويستهلكون طاقتك

هم الاشخاص الذين يستنفذون طاقتك ,الذين ينفعلون بسرعة وليس لديهم القدرة ان يتحكموا فى اعصابهم وفى نفس الوقت ليس عليك ايضا ان تتحمل طيشهم وانفعالاتهم حيث هولاء الاشخاص لايملكون الذكاء عاطفى كافى وغير ناضجين نفسيا .

انت لست مرغم بان يبقى هؤلاء من ضمن دائرة معارفك فهدؤئك النفسى له حق عليه.

6-الغشاشين و من يكذبون عليك باستمرار

اعتقد ليست من المحبب ان تعرف مثل هؤلاء من اليشر.من يغشك او يكذب عليك مثل شخص يفشى سرك او يكذب عليك باستمرارفيما يخصه او سلوك معين يخصك ,يفضل ان تعيش بمفردك ولا تصاحب اناسا لديهم هذا العيب الغير مرغوب فيه,جميعا لدينا عيوب ولكن يوجد عيوب يمكن التغاضى عنها وعيوب اخرى تضرك و تسبب لك الم نفسى لا يستهان به .

7-الانتهازيين والذين يستغلونك

هناك بعض الاشخاص الذين يحتاجون اليك فقط من اجل مصلحة ما وليس الا.هؤلاء اشخاص يتصيدون منك الكلام لهدف مصلحتهم فقط حيث قد يستغلون طيبتك او سذاجتك او انك على سجيتك ويعلمون كيف يسحبون منك المعلومه لكى يستغلها لصالحه.

من المساؤى السابقه التى ذكرت ليس عليك ابدا ان تتحفظ بمثل هذه الصداقه او المعرفة.

8-الذين لا يظهرون اى تعاطف او شفقة

هم لايتعاطفون او يظهرون اى شفقة فى المواقف التى تستلزم التعاطف او الشفقة لان لايضعون انفسهم مكان الاخرين.قد تحتاج لمن يقف جانبك فى بعض المواقف او حتى يشعر بك ولكن هذه النوعية البشرية لا تكون جديرة بالمؤاثرة او ابداء روح التعاون المعنوى ,فانت قد لاتحتاج الى حل لمشكلتك ولكن تحتاج لمن يحتضنك او يحتويك ولكن بالاسف لو كنت مصادق نوعيات ممن لايشعرون بغيرهم فقد اسأت التقدير.

مع كل الممقوتات السابقة لم يفت الوقت بعد بان تعيد حسباتك واوراقك مرة اخرى وتبعد عن كل من يستغلك او يتنفذ طاقتك او لم يتعاطف معك او …………الخ  .ابحث عن من يشبهك بعض الشئ واقول بعض الشئ لانه سوف لاتجد من يشبهك تمام فكلا منا له صفاته وسماته التى تميزه عن الاخر ولكن سوف تجد من يكون شبهك فى الخطوط العريضة فى شخصيتك ولو ركزت جيدا سوف تجده.

 

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات