الإعلانات
AliExpress WW
AliExpress WW

سيدونا لتحرير المشاعر

السلبية

من منا لم يعانى من المشاعر السلبية التى تمثل له كلاب مسعورة فى حياته تزعجه من وقت لاخر وحينما تهاجمه لا يستطيع الشخص ان يواجها ,فقد يشعر بصراع لوقت قد يطول او يقصر ولكن الصراع هذا يشعره بأنه منهك ,ولايجد الحل لها وان غادرته فهى الى حين ولكن سرعان ما تعاوده مرة اخرى ,فهى كما شبهتها من قبل بكلاب مسعورة عندما تهاجمك قد تدافع عن نفسك بان تلقى عليها طوب او اى شئ امامك ,ولكن ليس معنى هذا انها سوف تترك للابد ,فانت قد تكون معرض مرات اخرى للهجوم ان لم تتخلص نهائيا من هذه الكلاب المسعورة ,هكذا ايضا المشاعر السلبية لا حل لها الا ان تتخلص من هجومها للابد بطريقة مضمونه وفعالة تضمن معها الا تراودك مرة اخرى .

وقد ظهرت العديد من الوسائل والتقنيات التى تعد محاولات للتخلص من المشاعر السلبية ,  قد تنجح مع اشخاص او لا تنجح مع الاخرين ولكنها قد تعد محاولات ليس من السئ ان يجربها الشخص كمحاولة قد تكون ناجحه .

من هذه التقنيات ما يعرف بتقنية السيدونا لتحرير المشاعر السلبية .

منشأ السيدونا:

اكتشفها شخص يدعى ليستر ليفنسون عام 1952 اثر ازمه صحية شديدة تعرض لها وحذره الاطباء بانه سوف لا يعيش اكثر من 3 اشهر اخرى فقرر ان يتخلص بكل ما بداخله من احقاد-غيره -حسد ….الخ.واى مشاعر سلبية اخرى بداخله حتى يغادر العالم مرتاحا  ولكنه بعد ذلك عاش 42 عاما اخرى .

تفسير السيدونا : 

لقد تم تفسير العلاقة ما بين المشاعر السلبية والعلاج بالسيدونا , كأنك تمسك بالقلم بقوة شديدة جدا وباحكام ؟ هل سوف تشعر بالراحة ؟ بالطبع لا ,سوف تشعر بان يديك متعبة ,ولكن جرب بانك ترخى يديك عن امساك القلم وقتها سوف يقع القلم من يديك و تشعر براحة يديك اكثر , هكذا ايضا المشاعر لو احكمت الغلق عليها بداخلك سوف لا تشعر بالراحة عن ان تركتها تتحرر وتمضى .

يدعونا ليستر ليفنسون بان نتعامل مع مشاعرنا مثل تعامنا مع القلم ,حيث نسمح لشعورنا بالغضب ,بالالم , بالخوف , البغض و….الخ ولكن لا نتمسك بها بشدة ,لا تجعلها ان تسيطر عليك بل انت الذى تسيطر عليها .

المشاعر هى مجرد طاقة لاما تسيطر عليك او انت الذى تسيطر عليها .

ويتبقى هنا نقطة مهمه يجب علينا ان ندركها تماما الا وهى المشاعر والشخص هما ليسا كيان واحد ,فقد يعتقد البعض ان شخصيته هى مشاعره ولكن ليس ذلك ,فالمشاعر هى شئ مستقل تماما عنك ,فقد تكون دخيلة عليك ,وعليك ان تميز هذا الشئ الدخيل وتبدأ بالفلترة ما بين ماهو مفيد وما هو ضار لك .

كيف تمارس تقنية السيدونا؟

التقنية عى عبارة عن طرح عدة اسئلة والاجابة عليها ولكن قبلها لابد من شروط معينه لممارسة السيدونا وهى : ان تجلس فى مكان هادئ  بوضع مريح لك وتسترخى تماما و تتنفس ببطئ وبعمق شهيق وزفير و تغمض عينيك وتتذكر المشاعر السلبية التى بداخلك و تبدأ بطرح الاسئلة واجابتها كالتالى :

1- هل من الممكن ان استدعى المشاعر بكل سلبياتها من خوف وبغض و قلق وحزن و…الخ وكل ماحدث ؟

الاجابة : نعم ……. استعديها واستقبلها. 

2-هل من الممكن ان اشعر بهذه المشاعر وان تاخذ حقها كاملا؟

الاجابة : نعم من الممكن واجعلها ان تأخذ حقها كاملا واستدعيها فى ذاكرتك وبكامل وعيك .

3- هل انا قادر واستطيع ان اتحرر من هذه المشاعر ؟

الاجابة : (وقتها استحضر قصه امساك القلم و كيف عليك  ان ترخيه من يدك ) نعم انا ساتحرر منها .

4- هل انا عندى رغبة قوية ومستعد فعلا للتحرر من هذه المشاعر ؟

الاجابة :نعم مستعد

5- متى ؟

الاجابة : الان …الان ….الان

عليك ان تكررالاجابة هنا ثلاث مرات بكل قوة وحماس وانت تتنفس بعمق كانك تطفئ شموع مضيئة امامك .

بعد التمرين ليس من المفترض ان تتخلص نهائيا من مشاعرك السلبية فقد تجد بعض المشاعر التى تكون مازالت متعلقة بك ,فمن الممكن هنا ان تعيد هذه التقنية كل يوم لمدة خمس دقائق الى ان تشعر بالتحسن وان ما يؤلمك من مشاعر سلبية قد تحررت منها وشفيت بفضل ارادتك القوية ومن قبلها ارادة الله قبل كل شئ .

 UA-164581022-1

الإعلانات

اترك رد

Online Ping Utility Tool for IPv4 Address | IP AddressGuide
IPv4 Ping
Free online tool to ping an IPv4 address or host name




إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات